المهرجان الوطني للشعر المغربي يحتفي بالشاعر محمد السرغيني

بوشعيب الضبار
ثقافة ومعرفة
بوشعيب الضبار20 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المهرجان الوطني للشعر المغربي يحتفي بالشاعر محمد السرغيني
الشاعر محمد السرغيني

أعلنت جمعية أصدقاء المعتمد عن تنظيم الدورة 31 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، يومي 14 و15 أبريل 2016 بشفشاون، بدعم من وزارة الثقافة وشراكة مع الجماعة الحضرية وعمالة الاقليم ومجلس جهة طنجة – تطوان والحسيمة.

وتحمل الدورة اسم الشاعر محمد السرغيني، رائد الحداثة الشعرية في المغرب، وأحد أعلام القصيدة المغربية الحديثة والمعاصرة، والذي رفعه المغاربة إلى مصاف الشعراء العالميين، منذ تتويجه بجائزة الأركانة العالمية للشعر سنة 2004.

وسيعرف المهرجان تنظيم احتفالية خاصة بتجربة الشاعر، من خلال قراءات نقدية وشهادات، بحضور عدد من النقاد والمتخصصين، والشعراء الذين واكبوا تجربة السرغيني، في مختلف مراحلها المتعددة والمتجددة.

هذا، وسوف يشهد المهرجان تنظيم عروض فنية ومعرضا للديوان الشعري المغربي، إلى جانب رواق خاص بالشاعر المحتفى به، فضلا عن أمسيات شعرية تحتضنها مختلف الفضاءات التاريخية والطبيعية لمدينة شفشاون.

روابط ذات صلة:مهرجان الشعر في شفشاون في فصل الربيع عوض موسم الصيف

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق