قاسم سليماني باق في القائمة السوداء رغم الاتفاق النووي

أبقت الولايات المتحدة الأمريكية اسم قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، عن القائمة السوداء على الرغم من توقيع الاتفاق النووي مع إيران، لأن المدعو سليماني مدرج على القائمة السوداء منذ ثمانية أعوام ضمن المسؤولين المشمولين بعقوبات دولية.

وقال موقع “رووداو” الكردي، نقلا عن تصريح لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، نشر في مجلة فورين بوليسي، إن “رفع اسم سليماني من القائمة السوداء للأمم المتحدة مسألة غير قابلة للتفاوض”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية، قد روجت أخيرا أن اسم سليماني سيرفع من القائمة السوداء إلا أن السلطات الأمريكية تفيد بأن هنالك شخصين يحملان ذات الاسم، الأول هو قائد فيلق القدس والآخر هو رئيس العمليات في منجم “سنغد” لاستخراج اليورانيوم.

اقرأ أيضا

الشرق الأوسط يغلي.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء الهجوم الإيراني (صورة)

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن وابلا من الطائرات المسيرة أُطلقت من إيران متجهة إلى إسرائيل.

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

الرئيس الأمريكي يستقبل سفير المغرب في واشنطن

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *