داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير القنصلية الايطالية في القاهرة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم “داعش”، المسؤولية عن تفجير سيارة ملغومة أمام القنصلية الإيطالية في القاهرة اليوم السبت 11 يوليو 2015 في تصعيد للعنف، يشير إلى أن المتشددين في سيناء يفتحون جبهة جديدة ضد الأجانب في مصر.
وقال التنظيم في حسابه على موقع تويتر “تمكن جنود الدولة الإسلامية من تفجير سيارة مفخخة مركونة تحمل 450 كيلوغراما من المادة المتفجرة على مقر القنصلية الإيطالية وسط القاهرة”. وأضاف: “نوصي المسلمين بالابتعاد عن هذه الأوكار الأمنية لأنها أهداف مشروعة لضربات المجاهدين”، حسب تعبير البيان.
وأسفر الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيطالية بسيارة مفخخة، عن مقتل شخص. وهذا هو أول هجوم ضد بعثة دبلوماسية منذ بدء موجة الهجمات الجهادية قبل عامين في مصر.
وأدى الانفجار الذي وقع صباح اليوم إلى تدمير جزء من واجهة القنصلية ما كشف داخل المبنى الواقع في وسط العاصمة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار، إن مدنيا قتل وأصيب أربعة أشخاص بجروح في الانفجار. وذكرت مصادر طبية في وقت سابق أن شرطيين كانا أمام القنصلية وثلاثة مارة أصيبوا بجروح.
تمثلت بداية موجة العنف التي عصفت بمصر هذا الأسبوع، باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، يوم الاثنين 29 يونيو، جماعة غير معروفة كثيرا تسمي نفسها “المقاومة الشعبية في الجيزة” أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم. عملية الاغتيال عرفت إدانة عربية ودولية واسعة.

اقرأ أيضا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين طنجة والقاهرة

حط مساء أمس الثلاثاء بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي، الركاب الأوائل على متن طائرة تؤمن رحلة جوية قادمة من مطار القاهرة، لتعلن بذلك عن افتتاح أول خط مباشر بين طنجة والعاصمة المصرية.

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *