تقديم الطلبات للتسجيل في اللوائح الانتخابية في المغرب

في أفق الاستعداد للانتخابات الجماعية والجهوية المقرر تنظيمها يوم 4 سبتمبر 2015، أعلن  وزير الداخلية المغربي  أنه،عملا بأحكام المادة 30 من القانون رقم 57.11في شأن اللوائح الانتخابية العامة، يحق للمواطنات والمواطنين غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة، والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، تقديم طلبات تسجيلهم في اللوائح المذكورة.

inscription-listes-electorales
وتقدم هذه الطلبات، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، عن طريق الموقع الالكتروني المخصص للوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.maأو مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية أو لدى سفارات وقنصليات المملكة بالخارج بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.
وطبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، يضيف البلاغ، يمكن للمعنيين بالأمر تقديم طلباتهم إلى غاية يوم 20 غشت 2015.

اقرأ أيضا

الداخلية

”القيامة” اقتربت.. الداخلية تحدد مواعيد التصريح بالترشيحات والحملة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم (الجمعة)، عن التواريخ المتعلقة بوضع ملفات الترشيح وانطلاق الحملة الانتخابية لاستحقاقات السابع أكتوبر.

حداد

حداد لم يغادر بيت الحركة الشعبية رسميا

أكدت مصادر الموقع أنه لحدود الساعة لم تتوصل الأمانة العامة ''للسنبلة'' بأي وثيقة استقالة من طرف لحسن حداد الذي راجت أخبار حول استعداده لخوض الانتخابات التشريعية بقبعة حزب الاستقلال.

اللوائح الانتخابية

لجنة تتبع الانتخابات: أزيد من 15 مليون مغربي مسجل في اللوائح الانتخابية

أعلنت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أن عملية إعداد الهيئة الناخبة المدعوة للمشاركة في انتخابات 7 اكتوبر أسفرت على حصر عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *