الداخلية

بداية ”القيامة”.. اتهامات لرجال حصاد بالتشويش على سير العملية الانتخابية

على بعد أيام من استحقاقات السابع أكتوبر، خرج حزبا العدالة والتنمية والحركة الشعبية بجهة مراكش آسفي، ليوجها انتقادات لاذعة إلى وزارة الداخلية ممثلة في رجالها بالجهة.

واتهم الحزبان في بلاغ مشترك لهما، توصل موقع “مشاهد24” بنسخة منه، رجال السلطة وأعوانها، بالاتصال “ببعض الشخصيات والمستشارين الجماعيين والجمعيات لتوجيههم للتصويت لصالح حزب معين تارة بالتلميح وتارة بالتصريح”.

وأكد البلاغ نفسه، أن أخبارا تواترت “من عدت مصادر تتحدث عن وجود هذا النوع من السلوك المرفوض عرفا وقانونا والذي من شأنه أن يمس بنزاهة وشفافية العملية الانتخابية، كما أن هاته التصرفات تخالف مبادئ الدستور والتوجيهات الملكية السامية، والتي ما فتئ الملك يؤكد في خطبه الموجهة لشعبه الوفي ضرورة المحافظة على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وأن دور السلطة هو الحياد الإيجابي”.

وطالبت الهيئتين الحزبيتين من وزارة الداخلية بـ”القيام بواجبها للمحافظة على نزاهة وشفافية الانتخابات، وتؤكد من خلال هذا البيان يقظتها وحرصها على فضح كل السلوكات المخالفة للقانون”. ولوح الحزبين باللجوء إلى القضاء مؤكدين أنهما يحتفظان” بحق الرد واتخاذ جميع التدابير السياسية والقانونية للمحافظة على تطبيق القانون لضمان المساهمة في إنجاح المسلسل الديمقراطي الذي اختاره المغرب”.

اقرأ أيضا

القضاء يؤكد شرعية أوزين ويرفض طلب الطعن في مؤتمر حزب “السنبلة”

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط اليوم الخميس، بشرعية انتخاب محمد أوزين أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية خلال المؤتمر الوطني الـ14 الذي انعقد يومي 24 و25 نونبر من سنة 2022.

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.

مطالب بإصدار نصوص قانونية خاصة بتنظيم النقل عبر “التطبيقات الذكية”

في الوقت الذي تشهد فيه شوارع بعض المدن المغربية من حين لآخر مواجهات بين سائقي سيارات الأجرة وسائقين من مستعملي التطبيقات الذكية التي توفر خدمة النقل، وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول هذه النزاعات.