بوحصيرة يشيد بدعم العاهل المغربي المستمر لقضية فلسطين من خلال لجنة القدس

أكد السفير الفلسطيني بالرباط، أمين أبو حصيرة، أمس الأحد بالحسيمة، أن المغرب يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني بدعمه في نضاله من أجل تحقيق حريته وكرامته.
وقال أبو حصيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ملتقى نظمته الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، “إن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية وتحظى بدعم كامل من مختلف مكونات الشعب المغربي”، مشيرا إلى أن “الشعب الفلسطيني يطمح إلى الاستقلال والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي وطموحاته المشروعة والتي تعتبر من الحقوق الأساسية للإنسان”.
وأشاد أبو حصيرة، بالدعم المستمر والمتواصل الذي يقدمه الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية، مذكرا بأهمية الاجتماع الأخير للجنة القدس المنعقدة في شهر يناير الماضي في مراكش والتي أسفرت عن إصدار توصيات تروم تعزيز القدرة التفاوضية للفلسطينيين.
وأشار إلى أن العلاقات بين الفلسطينيين والمغاربة كانت متجذرة في التاريخ ويتجسد ذلك من خلال وجود حي يسمى “باب المغاربة” في مدينة القدس الشريف الذي يشكل اليوم رمزا للوحدة والتضامن بين الشعبين، مذكرا في هذا الصدد، بأن وكالة بيت مال القدس تضطلع بدور هام في إحباط محاولات التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته، أكد رئيس الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، شريف أدرداك، أن هذا الملتقى، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالدورة الرابعة لليوم الثقافي الأمازيغي في الحسيمة، يهدف إلى التأكيد على دعم كافة مكونات المجتمع المغربي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق.

اقرأ أيضا

” التقدم والاشتراكية” يدعو الدول العربية والإسلامية إلى مواصلة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

بمناسبة احتفال العالم يوم التاسع والعشرين من شهر نونبر بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني،وجه حزب التقدم والاشتراكية، نداءه إلى الدول العربية والإسلامية من أجل مواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

إعلان الرياض يشيد بلجنة القدس وينوه باتفاق الصخيرات

أشاد "إعلان الرياض" الصادر عقب أشغال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التي عقدت على مدى يومين بالمملكة العربية السعودية بالدور الذي تقوم به لجنة القدس.

شباط يفك تحالفه مع الأصالة والمعاصرة ويدعم تحالفات بنكيران!

عقد حزب الاستقلال اجتماعا طارئا في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأحد بمقر الحزب بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *