نساء القدش

8 مارس.. وكالة بيت مال القدس تكرم 15 سيدة مقدسية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُخلد يوم 8 مارس من كل عام ، بادرت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، إلى تكريم 15 خمسة عشر سيدة من سيدات المدينة بالدرع الفضي للوكالة.

وذكرت وكالة بيت مال القدس في بلاغ اليوم الجمعة أن هذا التكريم “يأتي اعترافا بمساهماتهن المُقدرة في خدمة القدس ومؤسساتها”.

وشملت هذه الالتفاتة سيدات من مشارب مجتمعية وفكرية مختلفة منهن جامعيات، وإعلاميات، وفاعلات جمعويات، وممثلة عن جمعيات الأشخاص في وضعية الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك “لما قدمن من جليل الأعمال وعظيم الخصال، في خدمة القدس والمقدسيين”.

ويأتي هذا التتويج، في سياق تكريس حضور المرأة المقدسية كفاعل محوري في الأسرة والمجتمع الفلسطيني، وتشجيعا لها على مزيد من البذل والعطاء من خلال جعلها في مركز برامج التمكين والمساعدة الاجتماعية، إلى جانب برنامج المبادرات الأهلية للتنمية البشرية، ومنصة “الدلالة” للتجارة الاجتماعية والتضامنية.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن

المغرب يرحب بقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكدت البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، على حسابها على موقع (إكس)، أن المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الاثنين، القرار رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

بتعليمات ملكية.. وكالة بيت مال القدس تطلق العملية الإنسانية بالديار المقدسة

بتعليمات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم …

نساء غزة

8 مارس.. الأنظار تتجه للأوضاع الماساوية للمرأة الفلسطينية في غزة

تحيي النساء اليوم الجمعة عيدهن العالمي، على وقع ظروف صعبة تعيشها النساء في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي دخل شهره السادس.