العثور على حفرية لأقدم سلحفاة في العالم

عثر علماء حفريات، على حفرية لأقدم سلحفاة في العالم، بالقرب من مدينة “شفيبيش هال”، بولاية “بادن-فورتمبرج” جنوبي غرب ألمانيا.

وذكر “راينر شوخ” من المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، في مدينة “شتوتجارت” الألمانية، أن تلك السلحفاة التي يرجع تاريخها إلى 240 مليون عام، كانت في تاريخ تطوّر الكائنات الحية حلقة مفقودة للسحالي.

وأضاف شوخ، أن البنية التشريحية لتلك السلحفاة، تتيح وضع السلاحف في قرابة أوثق مع السحالي والتماسيح والطيور.

وتدحض حفرية تلك السلحفاة بذلك فرضية انحدار السلاحف من الديناصورات البدائية للغاية.

كما ينشر شوخ وزميله “هانز-ديتر زويس” من المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن، اكتشافهما في دورية “نيتشر” المتخصصة، حيث تحمل حفرية أقدم سلحفاة في العالم اسم “بابوخيليس” (السلحفاة الجد).

اقرأ أيضا

الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل

الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل يصل مستويات قياسية

سيصل الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل مستويات قياسية بعد الاتفاق على توصل الجانب الإسرائيلي بمساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

إبتسام تسكت

إبتسام تسكت تستعد للسفر لألمانيا لتسلم جائزة وتكشف عن جديدها الفني

تستمر الفنانة المغربية الشابة إبتسام تسكت في اغناء مسيرتها الفنية و حصد النجاحات بعد مرورها المميز في برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي.

الملف الليبي

هل فوضت واشنطن تدبير الملف الليبي لحلفائها الأوروبيين؟

في الوقت الذي قررت فيه الولايات المتحدة الأمريكية قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، تراجعت عن لعب الدور الرئيسي والأبرز في ليبيا، بالرغم من تحملها جزء من المسؤولية في الفوضى التي وصلت إليها البلاد اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *