أطباء الدار البيضاء ينددون بتكرّر الاعتداء عليهم

طالب الساتير خالد الذكتور في قسم الأم والطفل في مستشفى محمد الخامس في الحي المحمدي ومنسق تنسيقية النقابات الخمس في منطقة عين السبع في الدار البيضاء، توفير مسؤول وحماية قانونية في كل المستشفيات لتحديد المسؤوليات حسب الفصل التاسع عشر الذي يقرّ حماية الموظفين من التعسّفات.

وأوضح الساتير الذي تخدث ل”مشاهد24″ صبيحة اليوم خلال وقفة احتجاجية للأطباء، أن بعض المسؤولين يحرّضون المرضى ضد الأطباء ويتهمون موظفي الصحة بعدم القيام بمسؤولياتهم الطبية كما يجب، تنضاف إليهم بعض وسائل الإعلام التي تنتج خطابا يحرّض  المواطنين على موظفي الصحة الذي نتج عنه اعتداءات متكررة على الأطباء في منطقة الحي المحمدي ومناطق أخرى في المملكة.

واعتبر الساتير، أن تكرار الاعتداءات على الأطباء وموظفي قطاع الصحة، يضرّ بالصحة العامة للمواطنين، مشيرا في الوقت نفسه أن المراكز الصحية تعاني من نقص الأدوية والموارد البشرية، مشدّدا القول” تواجد رجال الأمن أمام بوابة المستشفيات ليس كافيا  يجب تدخل كل المعنيين بالأمر وفي مقدمتهم وزارة الداخلية لمعالجة تلك الاعتداءات”.

اقرأ أيضا

معرض "موروكو ستايل فاشن أند تكس"

بالفيديو.. أزيد من 260 عارضا في الدورة الثامنة من معرض “موروكو فاشن ستايل أند تكس”

تستعد مدينة الدار البيضاء، على مدى 3 أيام، لاحتضان فعاليات الدورة الثامنة من معرض “موروكو …

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

مطالب بإصدار نصوص قانونية خاصة بتنظيم النقل عبر “التطبيقات الذكية”

في الوقت الذي تشهد فيه شوارع بعض المدن المغربية من حين لآخر مواجهات بين سائقي سيارات الأجرة وسائقين من مستعملي التطبيقات الذكية التي توفر خدمة النقل، وجه الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول هذه النزاعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *