نائب هولندي يعد بعرض رسوم مسيئة للنبي على التلفزيون غدا

أعلن حزب النائب الهولندي المعادي للإسلام غيرت فيلدرز أنه سيعرض يوم غد السبت رسوما كاريكاتورية تمثل النبي محمد على التلفزيون الحكومي.
وقال حزب الحرية الذي ينتمي إليه فيلدرز في بيان: “غدا السبت 20 يونيو سيعرض غيرت فيلدرز مجموعة من الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على التلفزيون العام في الوقت المخصص للأحزاب السياسية”.
وكان البرلمان قد رفض طلبه بعرض الرسوم في البرلمان. وقال غيرت فيلدرز معللا عرضه للرسوم على التلفزيون بأنه يدافع عن “حرية التعبير” بعد أن استهدف هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية مسابقة للرسوم الساخرة عن النبي محمد في تكساس في الولايات المتحدة مطلع ماي الماضي.
وينشط فيلدرز لوقف استقبال المهاجرين من البلدان المسلمة. وهو ملاحق حاليا بتهمة التحريض على الكراهية بعد أن وعد أنصاره خلال تجمع انتخابي في 2014 “بتقليل عدد المغاربة” في هولندا، ويسعى إلى منع القرآن الذي يشبهه بكتاب “كفاحي” لادولف هتلر.

اقرأ أيضا

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

تأجيل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة بالبرلمان

أعلن اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الجلسة العمومية المخصصة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

الحصيلة المرحلية.. الحكومة أمام امتحان الوفاء بالالتزامات في مواجهة التحديات

تلفت الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، المنتظر تقديمها بعد غد الأربعاء بالبرلمان، الأنظار باعتبارها أول محطة بارزة بالدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *