بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

وانتخب المجلس أمس الاثنين، رؤساء اللجان النيابية، بعدما كان قد حسم قبل أيام في أسماء أعضاء المكتب ورؤساء الفرق النيابية.

وهكذا، اختير لحسن السعدي عن فريق التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وحميد نوغو عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي رئيسا للجنة القطاعات الاجتماعية، وعبد العزيز لشهب عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية، ومحمد الحجيرة عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة مراقبة المالية العامة.

ولجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، انتخبت سلمى بنعزيز عن فريق التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لها، ولجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، يرأسها محمد ودمين عن فريق الأصالة والمعاصرة.

ولجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، حظي برئاستها سعيد بعزيز عن الفريق الاشتراكي، بعد صراع محتدم بين فرق المعارضة.

من جهة أخرى، انتخب إبراهيم أعبا عن الفريق الحركي رئيسا للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، وعدي شجري عن فريق التقدم والاشتراكية رئيسا للجنة التعليم والثقافة والاتصال.

اقرأ أيضا

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.