البحرين تستدعي السفير العراقي بخصوص تنظيم سرايا الأشتر

استدعت البحرين السفير العراقي لديها، وسلمته مذكرة احتجاج تتعلق بتلقي تنظيم «سرايا الأشتر» الذي تعتبره المنامة إرهابياً، دعماً وتدريباً من «كتائب حزب الله» في العراق.
و أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إنه يتعين على الحكومة العراقية أن تتخذ «كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من أشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية، ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقراً لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين».
وشدد الوزير البحريني على أن مملكة البحرين «تقدر عالياً علاقاتها مع جمهورية العراق، وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه».
وكانت النيابة العامة البحرينية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أن السلطات ضبطت «مجموعة إرهابية» ضالعة في تفجيرات استهدفت خصوصاً قوات الأمن في قرى بالبحرين، وتلقى أعضاؤها تدريبات في العراق.
وذكر النائب العام أن المجموعة تعمل تحت مظلة ما يسمى بـ«سرايا الأشتر» التي تصفها بالإرهابية.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. استقبال خاص للملك محمد السادس بالبحرين

https://youtu.be/oxojLYNS8pY

الملك محمد السادس

مسؤولون بحرينيون: زيارة الملك تاريخية وتفتح آفاقا جديدة

على الرغم من قصر مدتها، إلا أن زيارة الملك محمد السادس للبحرين لم تمر مرور الكرام، بل تميزت بعقد مباحثات وتوقيع اتفاقيات مهمة.

على خطى السعودية..الإمارات والبحرين يحظران على رعاياهما السفر إلى لبنان

على خطى السلطات السعودية، دعت كل من الإمارات والبحرين رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرة هذه الأخيرة، كما وجهت إليهم تحذيرات من السفر إلى هناك حرصا على سلامتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *