الآن..تلاميذ يتبادلون أجوبة الاقتصاد داخل قاعات امتحان الباكلوريا

تستمر صفحة تسريبات 2015 على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، في تحدّي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لتخرج هذه المرة من داخل قاعات امتحانات الباكلوريا بالورقة الخاصة بمادة الاقتصاد.

والغريب في الأمر، هو أن صفحة تسريبات الخاصة بشعبة الاقتصاد، تطرح لحد كتابة هاته الأسطر الأجوبة المتعلقة بالشعبة الآنفة الذكر، ويتبادل فيها التلاميذ الأجوبة السليمة ويدعون بعضهم البعض تجنب بعض المسائل من خلال إعطائهم نصائح حول كيفية الإجابة والبدء بالأسئلة التي تمكنهم من كسب أكبر رصيد من النقاط، ومن تمّ المرور للأسئلة ذات النقاط المتوسطة، ما يعني أنهم يتواصلون داخل قاعات الامتحانات عبر مهاتف محمولة وسط رقابة من المفروض أن تكون حاضرة من أساتذة المراقبة.

حريّ الذكر، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أصدرت بلاغا عشية أمس قضى إعادة الامتحانات الخاصة بمادة الرياضيات، بعد التأكد من تسريب الورقة الرسمية الخاصة بها، وهو ما احتجّ عليه التلاميذ بشدة في عدد من الثانويات التأهيلية خاصة في الدار البيضاء وسلا.

اقرأ أيضا

الدخول المدرسي

الدخول المدرسي والعيد.. الوزارة توضح للآباء وتنفي التغيير في التوقيت

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الدخول المدرسي للموسم 2016-2017 بكل مؤسسات المملكة، ستكون يوم الاثنين 19 سبتمبر.

الوزير بلمختار يسهل انتقال رجال التعليم بنظام إلكتروني

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنها ستطلق ابتداء من فاتح فبراير المقبل، الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الآلي، الخاصة بالراغبات والراغبين من هيأة التدريس في الانتقال.

الحسين الوردي

وزارة الصحة تطلق غدا نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة

تنظم وزارة الصحة، بتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبشراكة مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، يوم غد الأربعاء، لقاء لإعطاء الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *