موريتانيا تشارك في اجتماع لأركان الجيوش العربية

شاركت موريتانيا في الاجتماع الأول لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية المنعقد اليوم بمقر الجامعة في القاهرة، حيث مثلت من طرف الفريق محمد الشيخ ولد محمد احمد الغزواني، قائد الأركان العامة للجيوش الوطنية.

ويأتي هذا الاجتماع الأول لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تنفيذا للقرار رقم 628 الصادر عن قمة شرم الشيخ العربية الأخيرة، المتعلق بإنشاء قوة عسكرية عربية تشارك فيها الدول بصفة اختيارية.

وقد تدارس الاجتماع كافة جوانب إنشاء هذه القوة، بما يكفل صون الأمن القومي العربي ومواجهة كافة التحديات التي تهدد أمن وسلامة الدول العربية، بما فيها تهديدات التنظيمات الإرهابية.

وفي ختام مداولات المجلس، تقرر مواصلة العمل من أجل بلورة رؤية متكاملة بهذا الخصوص في غضون أربعة أشهر قادمة.

و فقد ضم وفد موريتانيا قائد الأركان العامة، و كلا من سعادة السفير ودادي ولد سيدي هيبة، سفيرنا في القاهرة ومندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، واللواء محمدن بلال اعمر صالح، والعقيد محمد احمد الرباني، الملحق العسكري لدى السفارة بالقاهرة، والعقيد السالم فال ايسلم.

اقرأ أيضا

متحف كرة القدم المغربية

بحضور لاعبي المنتخب وشخصيات وازنة.. افتتاح متحف كرة القدم المغربية

افتتح، يوم أمس الخميس، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، رفقة كل من شكيب بنموسى، وزير التربية …

بوريطة يجري مباحثات مكثفة بالقاهرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالقاهرة، مباحثات مكثفة مع عدد من نظرائه العرب على هامش أعمال الدورة 161 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *