أوروبا متهمة بتجاهل كارثة الهجرة السرية

في ظل الحديث عن غرق 700 مهاجر سري قبالة السواحل الإيطالية يوم أول أمس السبت وارتفاع عدد الضحايا منذ مطلع العام إلى 1600 قتيل قضوا نحبهم في سعيهم للالتحاق بأوروبا، توجه الاتهامات لدول شمال البحر المتوسط بتجاهل هاته الكارثة الإنسانية.
هذا وقال رئيس وزراء مالطا، جوزيف مسكات، “إن كارثة تلوح في الأفق على سواحل البحر الأبيض المتوسط وإذا ما استمر الاتحاد الأوروبي والعالم في إغماض عينيه تجاهها فإن التاريخ سياحسبهما حسابا قاسيا مثلما حاسبهما في الماضي عندما أغمضا عينهما على جرائم التطهير العرقي”.
من جانبه أكد وزير العدل والهجرة في السويد، مورغان يوهانسون، أن “دول الاتحاد الأوروبي عليها أن تتحمل مسؤوليتها في قضية اللاجئين”.
إلى ذلك دعا مدير وكالة الأمم المتحدة للاجئين، أنطونيو غيتيريس، إلى تعزيز عمليات الإنقاذ البحرية ووضع قنوات قانونية ذات مصداقية لتمكين الأفراد من الوصول إلى أوروبا”.

اقرأ أيضا

بعد اعتماد أول قرار برعاية المغرب وأمريكا.. مجموعة برلمانية تسرع “مهمة الذكاء الاصطناعي”

تقطع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، عدة أشواط ضمن المهمة التي شكلت من أجلها بشأن تقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة في مختلف مجالات الحياة.

برئاسة المغرب.. اختتام أشغال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

اختتمت بنيروبي، أشغال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي ترأسها المغرب، باعتماد عدة قرارات …

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *