مقتل شخصين في بنغازي جراء سقوط قذائف عشوائية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 12 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في مدينة بنغازي جراء سقوط قذائف عشوائية مساء أمس الجمعة على أحد الاحياء السكنية.

وأفادت مصادر طبية بمستشفى الجلاء والحوادث ببنغازي بوصول قتيلين و12 جريحا من منطقة (الكيش) وسط بنغازي، مشيرة الى أن من بين الضحايا أطفال كانوا متواجدين بأحد المنتزهات.

وفي سياق متصل، ذكر مصدر أمني بمديرية الأمن الوطني الليبي ببنغازي أن قوة كبيرة قامت بتمشيط منطقة (الرحبة) غرب المدينة، والتي يعتقد أن القذائف الصاروخية انطلقت منها .

وتشهد مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية، منذ نحو سنة، مواجهات مسلحة ومعارك ضارية بين قوات الجيش الليبي الداعمة لمجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه ومجموعات مسلحة متكثلة في إطار ما يسمى (مجلس شورى ثوار بنغازي) والتي ما تزال متمترسة في بعض أحياء المدينة.

وقد ألحقت هذه المواجهات المسلحة، التي تستخدم فيها مختلف أنواع الاسلحة، دمارا هائلا بالبنية التحتية لمدينة بنغازي وأجبرت معظم سكانها على النزوح الى مناطق أكثر أمنا.

اقرأ أيضا

قبل فاتح ماي.. دعوات نقابية للحكومة بحل ملفات التقاعد ورفع الأجور

طالبت نقابة الاتحاد الوطني للشغل الحكومة باتخاذ إجراءات فورية، لتحسين دخل المأجورين عبر مراجعة الضريبة …

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

الحوار الاجتماعي.. “UMT” تنتقد الحكومة بسبب مقترح الزيادة في الأجور

بعد الأشواط التي قطعتها الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، عبر الاتحاد المغربي للشغل، عن أسفه لعدم تقديم الحكومة لمقترح بشأن الزيادة العامة في الأجور وتخفيض العبء الضريبي عن الأجور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *