أصل تسمية الصحراء الغربية المغربية

أشار سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، في حوار له مع يومية ” أخبار اليوم” المغربية، إلى كتاب أصدره الراحل علي يعته، مؤسس حزب التقدم والاشتراكية،سنة 1972 بعنوان ” الصحراء الغربية المغربية”.
مصادر اليومية المذكورة، قالت إن هذا الكتاب يعود في الأصل إلى ورقات صاغها كل من الدكتور محمد الشيخ بيد الله، الرئيس الحالي لمجلس المستشارين ( الغرفة الثانية للبرلمان المغربي)،وأحد مؤسسي الحركة الجنينية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، رفقة ماء العينين ماء العينين، وتم تسليمها إلى زعيم الشيوعيين المغاربة الذي اعتمد عليها في إصداره للكتاب المذكور.

اقرأ أيضا

خبير لـ”مشاهد24″: هذه دلالات تجديد مجموعة من الدول دعمها للوحدة الترابية للمغرب

جدّدت العديد من الدول، خلال الآونة الأخيرة، تأكيد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على كامل أراضيه، معتبرة مبادرة الحكم الذاتي، التي قدمتها المملكة سنة 2007، الحل الوحيد الموثوق والواقعي لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

السفير عمر هلال

بمجلس الأمن.. السفير هلال يلقن وزير الخارجية الجزائري درسا قاسيا

خلال جلسة نقاش مفتوح بمجلس الأمن الدولي حول “دور الشباب في مكافحة التحديات الأمنية في البحر الأبيض المتوسط”، انعقد أمس الأربعاء بنيويورك، تمادى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف،

بعد فرنسا.. إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في الصحراء المغربية وتعمق جراح الجزائر

بعد فرنسا، تعتزم إسبانيا الاستثمار في الصحراء المغربية، حيث تستعد غرفة التجارة بمدريد تنظيم، في بحر الأسبوع المقبل، منتدى اقتصادي مع المغرب لجذب الاستثمارات الإسبانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *