تعرفي على الفوائد المتعددة للذرة على الشعر

احتواء الذرة على فيتامين A إضافة إلى فيتامين C والليكوبين يجعلها مصدراً جيداً لحماية الجلد، فضلاً عن دورها في الوقاية من مشاكل البشرة كتهدئة الطفح الجلدي والاحمرار، واليوم نكتشف أهم ما تقدمه الذرة للشعر؛ حيث:
– تعزز حيويّة الشعر: يقدم زيت الذرة مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية والمواد المغذية مثل فيتامين E، لهذا تطبيقه الموضعي على الشعر، يساعد في الحفاظ على بصيلاته، ويغذيها، ويزيدها صلابة. تعتبر المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الذرة مانعة لتلف الخلايا، بالتالي يؤدي الأمر إلى مكافحة جفاف الشعر وتساقطه، من دون نسيان فيتامين K الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي منع تساقط الشعر.
– وتحافظ على نعومة الشعر ولمعانه: مع الذرة تحصلين على شعر ناعم وحريري، لأنّه يتضمّن التوازن الصحيح للأحماض، مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الدهنية التي تسيطر على الالتهاب وتمنع القشرة من الظهور. يمكنك تسخين زيت الذرة لمدة نصف دقيقة وتدليكها على فروة رأسك بأصابعك، ثمّ اتركيها لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاترة على شعر ناعم وبراق.

اقرأ أيضا

توصيات بتعزيز التنسيق لتثمين السدود وتسريع دراسات الربط بين الأحواض المائية

أوصى المجلس الأعلى للحسابات، بتعزيز التنسيق بين الأطراف الرئيسية المعنية بتثمين السدود، ولا سيما القطاعات المكلفة بالماء والفلاحة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بهدف إنجاز المشاريع ذات الصلة داخل الآجال المحددة وتحقيق الجدوى الاقتصادية المتوخاة، فضلا عن تسريع وتيرة إنجاز الدراسات التقنية والمالية المتعلقة بمشاريع الربط بين الأحواض المائية.

بعد التوجيهات الملكية.. البرلمان يسائل الحكومة حول التوعية باقتصاد استهلاك الماء

تسائل مجموعة من الفرق البرلمانية، وزير التجهيز والماء نزار بركة، حول برامج توعية المواطنين باقتصاد …

ضمن جائزة الحسن الثاني.. بركة يعقد اجتماعات لتأمين الموارد المائية

أطلق نزار بركة وزير التجهيز والماء، جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء في نسختها الثامنة. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *