غوغل تنظم مؤتمراً نسوياً للتكنولوجيا بموريتانيا

نظمت مجموعة مطوري شركة “غوغل” في موريتانيا، أمس الأحد بمباني الجامعة اللبنانية في نواكشوط، مؤتمر النساء صانعات التكنولوجيا الأول من نوعه في موريتانيا.

وقال منظمو المؤتمر إنه يهدف إلى تطوير قدرات المرأة في مجال المعلوماتية من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها شركة “غوغل” العملاقة مثل هذه التظاهرة في موريتانيا، حيث تنشط في عدد من دول العالم من بينها بلدان من شمال إفريقيا.

وتخللت التظاهرة عدة مسابقات وعروض ومحاضرات ألقاها بعض الأساتذة والمهتمين بالتكنولوجيا.

وقالت منت الشيخ منت محمد عالي، وهي إحدى منظمات المؤتمر، إن شركة غوغل “تجمع أفكار المصممين والمطورين وتتبناها، والهدف من المؤتمر هو إدخال المرأة في مجال التكنولوجيا”.

وشهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط في الآونة الأخيرة تنظيم عدة ورشات مختصة في مجال التكنولوجيا، وخاصة التطبيقات الذكية، وذلك للدور الهام الذي أصبحت تحتله في حياة الأشخاص.

اقرأ أيضا

رئاسيات موريتانيا.. إغلاق مراكز التصويت وبدء فرز الأصوات

أغلقت مكاتب التصويت، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، في موريتانيا، عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم برسم الدور من الانتخابات الرئاسية، الذي جرى اليوم السبت.

بوريطة: المغرب مستعد للمساهمة في شراكة جوهرية مع كوريا ضمن الأجندة الإفريقية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في إطار الأجندة الطموحة لإفريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الإفريقية.

الأكبر إفريقيا.. بنسعيد يفتتح معرض صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط

افتتحت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، الذي يروم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *