منفذا هجوم باردو تلقيا تدريبات في ليبيا

كشفت وزارة الداخلية التونسية عن كون منفذي الهجوم على متحف باردو بالعاصمة تونس، والذي راح ضحيته 21 شخصا غالبيتهم من السياح، قد تلقيا تدريبات بليبيا.
وأكد رفيق الشلي، كاتب الدولة التونسي لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الأمنية، في تصريحات لشبكة الحوار التلفزيونية الخاصة أن منفذا الهجوم سلفيان تكفيريان تدربا على السلاح في ليبيا بعدما تمكنا من مغادرة تونس خلسة في شهر ديسمبر من العام المنصرم.
وتحدث الوزير التونسي عن وجود معسكرات لتدريب التونسيين داخل الأراضي الليبية في صبراتة ودرنة وبنغازي مشيرا إلى أن منفذي الهجوم على متحف باردو قد يكونان قد تدربا في إحداها.
وتتحدث بعض التقارير عن وجود عن من مراكز تدريب المجندين من قبل الجماعات المتطرفة فوق الأراضي الليبية حيث تخشى عدد من دول الجوار وعلى رأسها تونس من استفادة المجموعات المسلحة من الوضع الأمني المتردي في ليبيا من أجل التخطيط لعمليات عابرة للحدود.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *