مهرجان للمسرح الدولي في مدينة القصر الكبير

تحتضن مدينة القصر الكبير، من 24 الى 31 مارس الجاري، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القصر الكبير الدولي للمسرح، التي تحمل اسم الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد.

وتشارك في هذه الدورة ،المنظمة من طرف جمعية النوارس للتنمية والإبداع تحت شعار “المسرح يجمعنا”، فرق مسرحية بإبداعات جديدة من المغرب ومصر وليتوانيا والجزائر.

ويضم برنامج المهرجان عروضا للفرق المغربية والاجنبية المشاركة، فرقة (نوارس هسبيريس) من القصر الكبير، وفرقة (مسرح الصورة) من شفشاون و فرقة (مسرح الصداقة) من العرائش و فرقة (فو كينيتينيس) من ليتوانيا وفرقة الجمعية الثقافية للهواء الطلق بومرداس من الجزائر وفرقة مسرح الشباب من مصر والفرقة المحترفة مازاكان دراما من الجديدة ،بالإضافة إلى عروض فنية لفرقة اللقاء المسرحي من أصيلة مع مشاركة الفنان رشيد بوعسرية والفرقة الكناوية.

واكد بلاغ للجهة المنظمة أن الدورة الثانية ستخصص تكريما واحتفالية للكاتب الكبير عبد الكريم برشيد، الذي كتب أحرف اسمه من ذهب في المسرح العربي بقوة وأثرى المكتبة العربية والوطنية بأعمال لاقت نجاحا باهرا، وعرضت في مسارح داخل المغرب وخارجه.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *