أحزاب الأغلبية المغربية: سنواكب المسلسل الانتخابي “في إطار التشاور والاستماع الى كافة الآراء”

أكدت أحزاب الأغلبية الحكومية المغربية أنها ستواكب عملية التحضير للمسلسل الانتخابي المقبل “بما يلزم من انفتاح وفي إطار التشاور والاستماع الى كافة الآراء”.

وأفادت رئاسة الأغلبية في بلاغ لها، أنها ستواكب المسلسل الانتخابي المقبل، الذي استندت عملية التحضير له، منذ بدايتها، إلى سلسلة من المشاورات، “بما يلزم من انفتاح، في اطار التشاور والاستماع إلى كافة الآراء، وذلك على أساس أن الاشراف على هذا المسلسل الانتخابي سيكون بكامله تحت سلطة الحكومة طبقا لمضمون بلاغ الديوان الملكي الصادر في أكتوبر 2014”.

ودعا البلاغ الصادر في ختام اجتماع عقدته هيئة رئاسة تحالف الأغلبية، أمس بالرباط، للتداول في تطورات الأوضاع السياسية العامة، الى الحرص على الرقي بمستوى العمل السياسي وضمان السير العادي للمؤسسات، وخاصة البرلمان، في ظل ما ينبغي أن يسود لدى مختلف الفرقاء من هدوء ومسؤولية متقاسمة، وتغليب لروح التشاور والتشارك والتعاون والتفاعل الايجابي والبناء، وفقا لما يخوله الدستور لكل طرف من الأطراف السياسية من حقوق وواجبات.

ومن جهة أخرى، أكدت الأغلبية عزمها على مواصلة مشوار انجاز الاصلاحات الأساسية “التي كانت لها، ولا تزال، الجرأة في مباشرتها” مبرزة أنها “تمكنت من تفعيل العديد من مضامين الدستور الجديد، وحققت نتائج ملموسة ومشرفة في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في اطار تحسين واضح للأوضاع المالية العامة وسعي حثيث لتكريس العدالة الاجتماعية، كما تدل على ذلك المؤشرات ذات الصلة”.

الصورة من الأرشيف لزعماء أحزاب الأغلبية المغربية.

 

اقرأ أيضا

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *