حكومة الثني تتفق مع الأردن لتطوير “الجيش”

ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن رئيس الحكومة المؤقتة في ليبيا عبد الله الثني تأكيده وجود اتفاق مع القوات الأردنية المسلحة من أجل إعادة هيكلة “الجيش” الليبي.
ويبدو أن الأردن استجابت لطلب حكومة الثني بإعادة تأهيل القوات الموالية لها حيث أشار رئيس الحكومة المؤقتة إلى رئيس هيئة الأركان الأردنية، الفريق أول الركن مشعل الزبن، أعطى تعليماته لمصالح الجيش الأردني للاجتماع بنظرائهم في ليبيا.
وأشار الثني إلى أن خطة لإعادة هيكلة “الجيش” الليبي سيتم وضعها خلال الاجتماعات بين الطرفين.
وتعيش ليبيا حالة من الصراع المسلحين بين مجموعات مدعومة من قبل حكومة الحاسي بطرابلس وأخرى تساندها حكومة الثني في مدينة البيضاء حيث يرى البعض أن لا مجال للحديث عن صراع بين جيش وميليشيات وأن الأمر يتعلق بميليشيات تحارب بعضها البعض.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *