ليبيا تعبر عن أسفها البالغ لحادث الاعتداء المسلح على قنصلية المغرب في طرابلس

عبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في بيان صحفي، أصدرته أمس الجمعة، عن “أسفها البالغ” بشأن  الاعتداء المسلح الذي تعرضت له يوم  الخميس الماضي القنصلية العامة للمغرب في طرابلس.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في هذا البيان  “عن بالغ أسفها للتصرفات والسلوكيات غير المسؤولة ضد قنصلية دولة المغرب الشقيق، والتي وقفت ودعمت، ملكا وشعبا، ثورة ال 17 من فبراير” ،مضيفة أن “هذا الاعتداء ليس من قبيل الاعتداءات الإرهابية على البعثات الدبلوماسية والقنصلية، وأن العلاقات الليبية المغربية سوف لن تتأثر نتيجة هذا الحادث العارض واللامسؤول”.
وأكدت الخارجية الليبية حرصها على “اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الأحداث وتأمين الحماية للقنصلية والسفارة المغربية في طرابلس”.
وأهاب البلاغ بكافة المواطنين الليبيين “اتباع أسلوب الحوار البناء والسلوكيات الحضارية في التعامل واجتناب لغة العنف والسلاح والمساهمة في حماية ضيوف ليبيا من مختلف الدول”.

اقرأ أيضا

المغرب ودول إفريقيا وآسيا

ما هي الأبعاد الاستراتيجية للعلاقة بين المغرب ودول إفريقيا وآسيا ؟

خلال السنوات والأشهر الأخيرة، أحدث الملك محمد السادس نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين المغرب ودول إفريقيا وآسيا كما يظهر ذلك مقال لجون أبي نادر.

السعودية والولايات المتحدة

هل هي نهاية شهر العسل بين السعودية والولايات المتحدة؟

أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن الباحثين الأمريكيين بيري كاماك وريتشارد سكولسكي أن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة تشهد تغيرات عميقة.

بعد وصوله للمغرب..الجعفري يلتقي رئيس مجلس النواب

في أول نشاط له، خلال زيارة رسمية للمغرب، إلتقى إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي، اليوم (الاثنين) رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *