لتعزيز العلاقات الثنائية.. إطلاق منتدى برلماني مغربي موريتاني

أعلن رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن إطلاق منتدى برلماني مغربي – موريتاني يهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال، والتي حضرها أيضا أعضاء الوفد النيابي المغربي وسفير المملكة بموريتانيا، حميد شبار، أن البرلمان المغربي والجمعية الوطنية الموريتانية قررا إنشاء منتدى برلماني مشترك بهدف الارتقاء بالروابط بين البلدين إلى مرتبة العلاقات الاستراتيجية.

وسيشكل هذا المنتدى، الذي سيعقد كل عام بالتناوب، في الرباط ونواكشوط، مناسبة لتبادل الآراء بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وإرساء الشراكات، كما ستتم دعوة مسؤولين من مختلف القطاعات والشخصيات السياسية ورجال الأعمال لهذا المنتدى.

وكان الطالبي العلمي قد أجرى أيضا مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بمب مكت، تمحورت حول تعزيز التعاون البرلماني.

ويقوم وفد نيابي هام برئاسة راشيد الطالبي العلمي، بزيارة عمل لنواكشوط، يومي 9 و 10 فبراير الجاري، وذلك بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد بمب مكت.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …