العربي يتهم طهران بإثارة الفتنة بين الشيعة والسنة

في خرجة مثيرة اتهم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إيران بإثارة النعرة الطائفية بين الشيعة والسنة لأهداف سياسية.
واتهم العربي في حديث مع جريدة “الحياة” اللندنية بالوقوف وراء الاضطرابات الحاصلة في اليمن والبحرين وبانها تتحكم في الوضع في سوريا.
هذا وتجمع إيران علاقات متوترة مع عدد من الدول العربية خصوصا بلدان الخليج في حين تتمتع بموالاة أحزاب وحركات عربية شيعية مثل حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله في اليمن لها فضلا عن علاقتها بالنظام العلوي في سوريا.

اقرأ أيضا

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

بوريطة: المغرب يدعم بشكل واضح مجلس القيادة الرئاسي اليمني

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن المغرب يدعم بشكل واضح مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ويعبر عن الأمل في أن يضطلع بدور القاطرة لتحقيق الاستقرار إلى البلاد.

الجزائر

لماذا تمنع أنظمة الجزائر وسوريا شعوبها من التظاهر تعاطفا مع الفلسطينيين؟!

منذ بدء الضربات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة قبل أزيد من شهر من الآن، تتوالي ردود الفعل الشعبية المنددة بالوحشية الصهيونية في مختلف قارات ودول العالم،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *