الأطراف اليمنية تتفق على تشكيل مجلس انتقالي

اتفقت الأطراف اليمنية على تشكيل مجلس انتقالي يقود البلاد في المرحلة الحالية بحسب ما أعلن عنه اليوم الجمعة المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.
وذكر بنعمر في صفحته على موقع فايسبوك أن اتفاقا بين الأطراف اليمنية يقضي بتشكيل مجلس لإدارة البلاد والخروج بها من الأزمة الحالية سيحمل اسم “مجلس الشعب الانتقالي”.
أعلن وسيط الامم المتحدة جمال بن عمر اليوم الجمعة، أن الاطراف المتصارعة في اليمن اتفقت على تشكيل “مجلس انتقالي” لحكم البلاد والخروج بها من أزمتها السياسية.
واعتبر المبعوث الأممي أن هناك عددا من المسائل العالقة التي ينبغي الحسم فيها من بينها وضع مؤسسة رئاسة البلاد والحكومة وتقديم ضمانات أمنية وسياسة للالتزام بالاتفاق وفق أجندة زمنية محددة.
وما تزال العديد الشكوك مطروحة بخصوص إمكانية توافق الأطراف اليمنية من أجل الخروج بالبلاد من أزمتها في ظل الانقلاب الذي قادته جماعة “أنصار الله” الشيعية على السلطة وتنامي حدة المعارضة السنية للجماعة سواء كانت شعبية أو مسلحة بقيادة تنظيم القاعدة والقبائل.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *