ولاية الجزائر تمهل متقاعدي التربية أسبوعا لإخلاء مساكنهم

 أعلنت ولاية الجزائر عن إعطاء مهلة أسبوع لمتقاعدي التربية الساكنين في المساكن الوظفية بشكل غير شرعي بالمؤسسات التربوية لتسهيل مهمة استرجاع مفاتيح تلك المساكن، ووضعها تحت تصرف مديريات التربية.

وشددت ولاية الجزائر في بيان لها على أهمية ”تسليمها إلى مدراء المؤسسات التربوية في ظرف أسبوع” حتى يتسنى وضعها تحت تصرف مستخدمي القطاع الذين يضمنون مهام التمدرس بتلك المؤسسات، وهذا بعد أن كشفت التحقيقات التي شرعت فيها ولاية الجزائر قصد التعرف على وضعية المساكن الوظيفية الالزامية التابعة للمؤسسات التربوية عن وجود العديد من حالات الشغل غير الشرعي لهذه المساكن. وأوضح البيان أن عملية الإحصاء والتحقيقات بينت وجود بتلكالمساكن الوظيفية التابعة لمختلف المؤسسات التربية في الأطوار التعليمية الثلاث عائلات غريبة عن القطاع وكذا متقاعدين يحوزون بيوت وعقارات خاصة وآخرين سبق أن استفادوا من إعانات مالية، وهذا قبل أن تشير الولاية إلى هدف عملية متابعة وضعية تلك المساكن، والتي تصبو إلى ضمان السير الحسن لها ولاسترجاعها ووضعها تحت تصرف المستخدمين الذين يعلمون بالمؤسسات التربوية التي تتبع لها.

 

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *