فرنسا ترفض هجرة يهودها إلى إسرائيل

بعد محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو استغلال الهجوم الإرهابي على متجر يهودي بباريس قبل أسابيع من خلال دعوة يهود فرنسا إلى الهجرة إلى إسرائيل، جاء الفرنسي بصورة واضحة على لسان رئيس الوزراء مانويل فالس والرئيس فرانسوا هولاند.
فالس اعتبر في حديث مع إذاعة RTL أن نتانياهو كان يحاول استغلال القضية لأهداف انتخابية.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي إن “اليهود الفرنسيين مكانهم الطبيعي هو فرنسا” وإنه عندما “يرحل يهودي فرنسا عن بلاده فإن جزءا من فرنسا يذهب معه”.
من جابه قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في تصريحات تناقلتها الصحافة إنه يرفض تصريحات نتانياهو لأنه تجعل الناس يعتقدون “أن اليهود لا مكان لهم في أوروبا وفي فرنسا على وجه الخصوص”.
وأضاف هولاند “نعم هناك شكوك وتساؤلات تساور أبناء الطائفة اليهودية بعدما ما وقع. لكن الجمهورية الفرنسية تحب كل أبناءها ولن تسمح لأي أحد بأن يزرع التفرقة بين صفوفهم”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *