بعد استئناف التعاون القضائي..سفارة فرنسا في المغرب تطلق صفحة لها على ” الفايسبوك”

قررت سفارة فرنسا بالمغرب إطلاق صفحة لها على (فايسبوك) يوم الاثنين المقبل، كآلية جديدة تأتي لإكمال مقتضى التواصل الرقمي الفرنسي بالمملكة.

وأبرز بلاغ للسفارة، أمس الجمعة، أن “هذه الصحفة، التي سيتم تنشيطها باللغتين الفرنسية والعربية، تأتي لتكمل نشاط فرنسا بالمغرب في مجال التواصل الرقمي، الذي كان يرتكز على المواقع الإلكترونية للسفارة، والقنصليات العامة، والمعهد الفرنسي، وكذا صفحات (فايسبوك) المعهد الفرنسي وقنصليتي الرباط وطنجة، وعلى حساب (تويتر) للمعهد الفرنسي”.

وحسب المصدر ذاته فإن إحداث هذه الآلية الجديدة يتماشى مع إرادة فرنسا “التكيف المستمر مع مغرب يتغير، وباستهداف جمهور جديد أكثر شبابا وتمثيلية لتنوع المجتمع المغربي، وباقتراح مضامين مبتكرة للتواصل، أقل مؤسساتية وأكثر تفاعلية في الآن ذاته”.

وسيجد الزوار، يوميا، نشرات جديدة بالصور حول مستجدات العلاقات الثنائية (سواء في المجالات السياسية والثقافية والتربوية والاقتصادية وكذا القنصلية) وكذا في فرنسا في مختلف الزوايا (تقديم أولويات الدبلوماسية الفرنسية بالمغرب العربي وفي العالم، لكن أيضا متابعة الأحداث الفرنسية والأحداث الكبرى الثقافية والاقتصادية والرياضية التي تجري في فرنسا).

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *