المعارضة المغربية تكثف مشاوراتها لتنفيذ مبادرتها الوطنية لتفعيل الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية

واصلت أحزاب المعارضة المغربية، المكونة من حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، تكثيف مشاوراتها حول التدابير العملية لتنفيذ البرنامج المتعلق بالمبادرة الوطنية الهادفة إلى تفعيل الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية.

وفي هذا الإطار عقدت الهيئة القيادية، التي أحدثت سابقا لهذا الغرض،اجتماعا أمس الاثنين بالمركز العام لحزب الاستقلال ، بالرباط، حيث تركز جدول الأعمال على مناقشة الخطوات والمبادرات العملية ذات الأولوية، التي سيتم القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.

وتعتبرهذه المبادرات التي تتوزع على ندوات سياسية فكرية وتحركات على الصعيد الوطني والدولي، جزء من البرنامج العام الذي حددته قيادات أحزاب المعارضة، والممتد طيلة سنة 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة القيادية المذكورة، تتكون من الأمناء العامين لهذه لأحزاب المعارضة الأربعة ورؤساء مجالسها الوطنية، وثلاثة أعضاء عن كل حزب، حيث أوكلت لها مهمة المتابعة واليقظة والاستشراف على هذه المبادرة الوطنية التي تظل مفتوحة في وجه مختلف الفاعلين .

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

بعد انتخاب بركة.. قيادة الاستقلال تبدأ ترتيب البيت الداخلي

أعلن حزب الاستقلال برمجته أشغال الدورة طبقا لقوانين الحزب، في الأيام المقبلة، لانتخاب أعضاء اللجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *