وزير الداخلية المغربي يجتمع مع زعماء الأحزاب السياسية بحضور وزير العدل

قالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا السبت، إنه في الوقت الذي توجه فيه أحزاب المعارضة اتهامات إلى وزير العدل والحريات بالتعامل بانتقائية في إحالة ملفات رؤساء الجماعات على القضاء، تزامنا مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والمهنية، من المنتظر أن يكون وزير الداخلية، محمد حصاد، عقد مساء اليوم الجمعة، اجتماعا مع زعماء الأحزاب السياسية، بحضور وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد.

وخصص هذا اللقاء، لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالاستحقاقات الانتخابية، خاصة أن الملك محمد السادس كلف رئيس الحكومة، ومعه وزيرا العدل والداخلية بالإشراف على الانتخابات والعمل على توفير جميع ضمانات إجرائها في جو من الشفافية والنزاهة٠

وحسب الدعوة التي توصل بها الأمناء العامون للأحزاب السياسية، فإن جدول أعمال الاجتماع، يتضمن خمس نقط، وهي دراسة وتقييم سير عملية المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية التي ستجرى بموجبها الانتخابات المقبلة.

النقطة الثانية تتعلق بمناقشة التقسيم الجهوي الجديد، وتتعلق النقطة الثالثة بمناقشة مقترح حول مراجعة التقسيم الخاص بالمقاطعات، ثم نقطة تحديد يوم الاقتراع، والحسم النهائي في اجندة العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

مباحثات تجمع أخنوش مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *