وفاة أبو أنس الليبي بالمستشفى بنيويورك

ذكرت وسائل إعلام أمريكية مختلفة أن نزيه الرقيعي، القيادي السابق في تنظيم القاعدة والمعروف بلقب أبو أنس الليبي، قد توفي بالمستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكان أبو أنس الليبي يتابع من قبل محكمة في نيويورك بكونه العقل المدبر للتفجيرين الذين طالا السفارتين الأمريكيتين بكينيا وتنزانيا عام 1998.
وذكرت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية نقلا عن عائلة أبو أنس الليبي أن هاته الأخيرة توصلت بإشعار من محامي أبو أنس يخبرها بوفاته في المستشفى.
هذا وحملت عائلة أبو أنس الليبي السلطات الأمريكية المسؤولية الكاملة لتدهور صحته منذ القبض عليه في طرابلس في أكتوبر 2013 ونقله إلى الولايات المتحدة من أجل محاكمته.
وقالت زوجة نزيه الرقيعي إنه حين القبض عليه لم تكن له ارتباطات مع تنظيم القاعدة وإنه كان يعيش حياة عادية ويبحث عن عمل في مجال النفط.

 

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

نيويورك.. التنديد بانتهاكات حقوق المرأة في مخيمات تندوف

نددت الشبكة الدولية للنساء الليبراليات، خلال لقاء نظمته في نيويورك، بالانتهاكات التي تتعرض لها النساء على أيدي ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية في مخيمات تندوف.

ريهام سعيد

ريهام سعيد: سأبتعد لفترة عن الفن والإعلام

أعلنت الفنانة والإعلامية المصرية ريهام سعيد، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *