توقيف 45 مهاجرا سريا مغاربيا قبالة ساحل الميريا في اسبانيا

تم توقيف 45 مهاجرا سريا من أصل مغاربي، يومي أمس الأحد وأول أمس السبت، قبالة ساحل ألميرية (جنوب شرق إسبانيا)، لدى محاولتهم الوصول على متن قاربين تقليديين إلى الساحل الإسباني، بحسب ما ذكرت مصالح الإنقاذ.

وأوضحت المصادر ذاتها أن دورية للحرس المدني اعترضت القارب الأول، أمس الأحد على بعد 12 ميلا بحريا من بونتا بولكارا، وعلى متنه 20 شخصا، تم نقلهم على متن سفينة تابعة للإنقاذ البحري إلى ميناء ألميرية.

وأضافت أن مصالح الإنقاذ اعترضت، أول أمس السبت مجموعة من 25 مهاجرا غير شرعي كانوا، هم أيضا، على متن قارب تقليدي، مشيرة إلى أن متطوعي الصليب الأحمر تكفلوا بهؤلاء المهاجرين عند وصولهم إلى الميناء.

وسيعهد بهؤلاء المهاجرين إلى الشرطة الوطنية للتحقيق وتحديد الهوية. وبعد الإجراءات المعتادة، سيتم إيداعهم، وفقا لقانون الهجرة الجاري به العمل في إسبانيا، بمراكز لإيواء الأجانب غير الشرعيين تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

 

 

اقرأ أيضا

عضو الحزب الاشتراكي العمالي: إسبانيا تعمل على الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستوى أرفع

أكد خوان سيغوفيا، العضو بالحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسبانية تولي اهتماما خاصا لعلاقات التعاون وحسن الجوار مع المغرب، وتعمل على الارتقاء بها إلى مستوى أرفع.

قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية في لوركا الإسبانية

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمورسيا، أمس الأحد، قنصلية متنقلة بمدينة لوركا، قدمت خلالها العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة ومنطقتها.

الملك يهنئ عاهلي الأردن وإسبانيا بمناسبة عيد ميلادهما

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *