قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية في لوركا الإسبانية

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمورسيا، أمس الأحد، قنصلية متنقلة بمدينة لوركا، قدمت خلالها العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة ومنطقتها.

وذكر بلاغ للتمثيلية القنصلية، أن هذا التنقل القنصلي يندرج في إطار سياسة القرب التي تنتهجها القنصلية العامة للمغرب بمورسيا لفائدة أفراد الجالية المغربية، طبقا للتعليمات السامية للملك محمد ‏السادس، وتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين ‏بالخارج.‏

وجرى بهذه المناسبة تسليم الوثائق الشخصية، مثل جوازات السفر البيومترية والبطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية والشهادات العدلية.

كما تم تقديم ‏المساعدة لأفراد الجالية بلوركا، وألهاما دي مورسيا، وليبريلا، وتوتانا، ولا هويا، وبويرتو دي لومبريراس، وأغيلاس ومازارون، بشأن قضايا إدارية واجتماعية وتوثيقية.

وختم البلاغ بالإشارة إلى أن تنظيم هذه القنصلية المتنقلة بلوركا، التي تحتضن ثالث أكبر جالية مغربية من حيث الكثافة الديموغرافية بمنطقة مورسيا مع 11 ألف نسمة، لاقى ترحيبا كبيرا من قبل مغاربة هذه المدينة ومنطقتها الذين أعربوا عن امتنانهم البالغ للعناية السامية التي يحيط بها الملك أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ عاهلي الأردن وإسبانيا بمناسبة عيد ميلادهما

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.

مدريد: زيارة ألباريس للمغرب مثمرة وتعزز العلاقات المغربية الإسبانية

وصفت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية الزيارة التي قام بها رئيس الدبلوماسية، خوسيه …

وزير الخارجية الإسباني يقوم بزيارة للمغرب

يقوم وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بزيارة إلى المغرب يومي 13 و14 دجنبر الحالي، حسبما علمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، من مصادر دبلوماسية إسبانية.