بنكيران: “إشكال ملعب الأمير مولاي عبد الله محرج”..ونتائج التحقيق ستظهر وتتم المعالجة ضمن ” المباديء التي تجمعنا”

ترأس عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، اجتماع مجلسها الأسبوعي، اليوم الخميس.

وفي البداية، اعتذر عن التأخر في الحضور، لأنه كان في اجتماع مع وفد ياباني، وأخبر السادة الوزراء بأن من نتائجه، أن الاستثمار الياباني في المغرب سوف يتضاعف ثلاث مرات، مشيرا إلى مايتيحه ذلك من فرص جديدة للشغل، داعيا إلى التفاؤل.

كما حث الجميع، في كلمته، على ان يتحمل كل واحد مسؤوليته المنوطة به، ويتقن عمله، باعتبار ذلك من مقتضيات الديمقراطية، وقال إنه من الطبيعي أن تقع بعض المشاكل، ” ولكن ذلك لن يخيفنا”، وفق قوله.

ولدى تطرقه لقضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، وصفها بأنها “إشكال محرج”، معلنا في نفس الوقت عن فتح تحقيق في النازلة، من المنتظر أن تظهر نتائجه في الآجال المحددة له، حينها سوف تتم معالجة المسألة، ” في إطار المباديء التي تجمعنا”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *