فضيحة.. المغاربة يستهلكون خبزا ” مضرا”

طالبت جمعيات حماية المستهلك بالمغرب،بفتح تحقيق عاجل في تصريحات محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، التي قال فيها إن ” خبز درهم وعشرين سنتيما مضر بالصحة”، واصفة ماصدر عن الوزير بال”فضيحة”.
وقال شمس الدين عبداتي،رئيس المنتدى المغربي لحماية المستهلك، في تصريح ليومية ” المساء”، اوردته في عددها الصادر غدا الخميس،إن ماجاء على لسان الوفا يفرض تحركا عاجلا من طرف وزارة الصحة، وقسم الجودة بوزارة التجارة والصناعة، والمصالح الصحية بالجماعات المحلية، ولجان المراقبة التابعة للولايات، لأن الأخطار الناتجة عن اسستمرار الوضع على ماهو عليه، يمكن أن تمس جميع المغاربة الذين يستهلكون حوالي 100 مليون خبزة يوميا.
وكان وزير الشؤون العامة والحكامة، قد دعا المغاربة، أمس الثلاثاء، إلى تغيير عاداتهم الاستهلاكية، مطالبا إياهم بالتخلي عن الخبز المصنوع من ” الفورص”، والتوجه نحو استهلاك ” الملاوي” و” الشعير” و” المطلوع”، على اعتبارها مفيدة للصحة،وغير مضرة مثل الخبز الذي يباع بدرهم و20 سنتيما، والذي يسبب، حسب الوزير، أمراض السكري والكوليسترول.

اقرأ أيضا

فيروس كورونا

وزارة الصحة تفند الشائعات حول وضع متحورات “كورونا” وارتفاع خطورة حالات الإصابة

أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أن الشائعات التي تم تداولها مؤخرا حول وضع متحورات فيروس “كورونا المستجد” (SARS-CoV-2) وارتفاع خطورة حالات الإصابة

بسبب احتجاجات.. مطالب نقابية لوزير الصحة بفتح باب الحوار الاجتماعي

دعت الجامعة الوطنية للصحة، لحمل الشارة الإنذارية الحمراء جهويا، احتجاجا على أوضاع موظفي الصحة. وأوضحت …

مهنيو الصحة يضعون مطالبهم العاجلة على طاولة أيت الطالب

هدد مهنيو قطاع الصحة، بحمل الشارة الإنذارية لمدة أسبوع بقطاع الصحة بجهة بني ملال خنيفرة. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *