حكومة موريتانيا تطلب من الصيادين الاوروبيين مغادرة الموانئ

أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني الناني ولد اشروقة على أن اتفاقية الصيد 2014 بين موريتانيا والاتحاد الاوروبي، تنتهي في 14 من الشهر الجاري خلال ثلاثة أيام، مضيفا بأن المفاوضات متواصلة مع الاتحاد الاوروبي من أجل تحسين الاتفاقية الماضية.

وتنص الاتفاقية الالزامية على تفريغ كل الأسماك المصطادة غير سطحية في الموانئ الموريتانية، في حين تتم مراقبة الأسماك السطحية من خلال عمليات المسافنة المعروفة. وتنص الاتفاقية أيضا على أن تكون نسة 60 بالمائة من الطواقم اسفن الأوروبية العاملة من الموريتانيين، ويستثني الاتفاق صيد الأخطبوط الذي أصبح صيده مقصورا على الموريتانيين.
وتقر الاتفاقية الذي امتدت لعامين منذ 2012، بتعويضات مالية تبلغ 111 مليون يورو مقابل كميات المحددة التي يسمح للسفن الأوروبية باصطيادها، كما يحدد الاتفاق مناطق الصيد في اعالي البحار من الشمال الى الجنوب.

اقرأ أيضا

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

منتدى برلماني مغربي موريتاني يرى النور قريبا لتعزيز علاقات البلدين

اتفق مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، على تجسيد "المنتدى البرلماني الموريتاني المغربي" في آقرب الآجال، ليشمل مشاركة ممثلي السلطة التنفيذية ورجال الأعمال والخبراء في البلدين.

لتعزيز العلاقات الثنائية.. إطلاق منتدى برلماني مغربي موريتاني

أعلن رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن إطلاق منتدى برلماني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *