حفل تأبين الراحل باها في بيت بنكيران يستحضر مناقبه وخصاله الحميدة

“الحكيم عبد الله بها لم يمت، بل ما زال حيا بخصاله ومناقبه ومواقفه الحكيمة في كامل مسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية من أجل الإصلاح”، هذا ما بدا خلال حفل تأبين الفقيد الذي نظمه حزب العدالة والتنمية ليلة أمس الثلاثاء ببيت رفيق دربه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

حفل التأبين الذي حضرته شخصيات وازنة للدولة، ضمت مسؤولي دولة كبار، من بينهم وزراء الحكومة ورؤساء المؤسسات الكبرى للدولة، تميز بتلاوة الرسالة الملكية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة، وعبره إلى جميع وزراء الحكومة، حسب الخبر الذي نشره الموقع الاليكتروني لحزب العدالة والتنمية.

وتلا هذه الرسالة مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة وعضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ثم رسالة ثانية بعث بها ملك البلاد إلى حزب العدالة والتنمية وتلاها نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني، أما الرسالة الثالثة فبعث بها الملك محمد السادس إلى أسرة الفقيد، وقد تم تلاوتها لحظة دفن المرحوم بمقبرة الشهداء بحضور الأمير مولاي رشيد، تلاها محمد أمين بها، نجل الراحل عبد الله بها، واكتفى حفل التأبين بإلقاء نجل الراحل لكلمة باسم عائلة الفقيد.

كما عرف حفل التأبين إلقاء كلمات في حق الفقيد عبد الله بها الأولى باسم حزب العدالة والتنمية ألقاها سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، كلمة ركزت على ذكر ما ميز الراحل قيد حياته من خصال حميدة ومواقف حكيمة والثانية باسم حركة التوحيد والإصلاح ألقاها عبد الرحيم الشيخي رئيس الحركة.

وفي ذات الحفل تم إلقاء قصيدتين شعريتين ترثي الراحل وتذكر خصاله الطيبة، وختم حفل التأبين القارئ المغربي عمر القزابري بدعاء للراحل. وتخلل “التأبين” تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

( الصورة: عبد الإله بنكيران، خلال حفل تأبين الراحل باها ليلة أمس.)

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يشيد بالإصلاحات التي يقودها الملك

أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تيودوروس روسوبولوس، اليوم الإثنين بالرباط، بدور المغرب في إرساء علاقات مستقرة بين إفريقيا وأوروبا، مضيفا أن الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس تجعل من المملكة “نموذجا في المنطقة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *