منظمات تطالب الدول الغنية بإيواء اللاجئين السوريين

طالب تحالف 36 منظمة دولية من البلدان الغنية إعادة إيواء عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين داخل أراضيها لأن دول جوار سوريا التي تحتضن هؤلاء اللاجئين لم تعد قادرة على التكفل بحاجياتهم.
واعتبرت هاته المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان وإغاثة اللاجئين أن يتعين على دول أخرى استضافة على الأقل 5 بالمئة من مجموع 3.6 مليون سوري غادروا بلادهم بسبب الحرب.
وأكدت هاته المنظمات، ومن بينها أوكسفام وهيئة الإغاثة الإسلامية وأمنستي إنترناشيونال ومنظمة حماية الأطفال، أن العالم أمام كارثة هي الأسوأ من نوعها منذ الحرب العالم الثانية في ما يخص اللاجئين.
وقال المسؤول في منظمة أوكسفام، مارك غولدرين، في تصريحات نقلتها صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، “نعول على الحكومات للقيام بتحرك سريع وإعطاء المثال على التضامن الدولي الذي نحن في أمس الحاجة إليه من أجل تحسين ظروف عيش الحالات الحرجة في صفوف اللاجئين”.
ووجهت المنظمات المذكورة نداءها للدول الغنية للتحرك في أفق اجتماعها يوم غد الثلاثاء بالعاصمة السويسرية جنيف في إطار مؤتمر الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. إعادة انتخاب المغرب ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

وفد مغربي يتصدى لعدائية الجزائر ويفضح خروقاتها الصارخة بجنيف

وقف الوفد المغربي المشارك في الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف واللقاءات الموازية لها، بالمرصاد لمداخلة عدائية للوفد الجزائري تجسد التسييس الممنهج والمقصود لتظاهرة برلمانية دولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *