“التقدم والاشتراكية” يدعو إلى تفعيل آليات التضامن مع المتضررين من فيضانات جنوب المغرب

على إثر الفيضانات التي ضربت بعض مناطق الجنوب المغربي، دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، السلطات المختصة إلى مواصلة مجهود الإنقاذ وتكثيف التدخلات بما يمكن من تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للساكنة المتضررة وتفعيل كل آليات التضامن الوطني الكفيلة بالتخفيف من أضرار هذه الفاجعة والحد من آثارها السلبية، وتمكين المواطنات والمواطنين من استئناف حياتهم اليومية بكيفية طبيعية وعادية.
كما عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، خلال اجتماعه الدوري أمس الاثنين، عن أصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة لعائلات الضحايا، وحيا ما أسماه “المبادرات التي تم اتخاذها من طرف تنظيمات الحزب محليا، والتعبئة التي أبان عنها مناضلات ومناضلو الحزب إلى جانب الساكنة المتضررة، خاصة بكلميم وبويزكارن”.
ودعا إلى مواصلة هذه التعبئة والعمل على اتخاذ كل المبادرات التضامنية اللازمة والتواجد إلى جانب المواطنات والمواطنين في هذه الأوقات العصيبة التي يجتازونها. وقد كلف المكتب السياسي فريقا من بين أعضائه، يضم على الخصوص المكلفين بتتبع الجهات المتضررة، بمتابعة هذا الموضوع واتخاذ ما يلزم من تدابير ومبادرات.
وعلى صعيد آخر، استحضر المكتب السياسي الاستعدادات الجارية لاحتضان المملكة لفعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في دورته الثانية متم شهر نونبر الجاري بمدينة مراكش، مؤكدا على أهمية هذا الحدث العالمي، وعلى الدلالات العميقة لاحتضان المغرب لهذا المنتدى، حيث يشكل ذلك اعترافا بالجهود المبذولة من طرف البلاد في مجال تعزيز ممارسة حقوق الإنسان وتوفير الآليات الكفيلة بحمايتها وتطويرها.
واعتبر المكتب السياسي انعقاد هذا المنتدى العالمي على أرض المغرب هي مناسبة لإعطاء انطلاقة جديدة للمسار الحقوقي الذي تنهجه المملكة، خاصة على مستوى تفعيل منظومة الجيل الجديد من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي أقرها دستور 2011.
وقد شكل المكتب السياسي وفدا عن قيادة الحزب وأوكل له مهمة تتبع أشغال هذا المنتدى الهام والمساهمة في المناقشات والأنشطة المضمنة في برنامجه.

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *