الجمهوريون منزعجون من رسالة أوباما لخامنئي

عبر عدد من الوجوه البارزة في الحزب الجمهوري عن انزعاجهم من الرسالة السرية التي وجهها الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.
وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن فحوى الرسالة التي عبر فيها أوباما لمرشد الثورة الإيرانية عن كون الولايات المتحدة وإيران تجمعهما “مصالح مشتركة” خصوصا في مواجهة تنظيم “داعش”.
وقال جون بوينر، السيناتور الجمهوري ورئيس مجلس النواب، إنه لا يثق في الإيرانيين ولا يرى ضرورة للتنسيق معهم في الحرب ضد “داعش”.
ولا يريد الجمهوريون أن يأثر انفتاح إدارة الرئيس أوباما على طهران على المفاوضات بخصوص الملف النووي الإيراني.
في الجانب المقابل، اعتبر بعض نواب الحزب الديمقراطي أن رسالة أوباما يسعى من خلالها الرئيس للبرهنة أنه استنفذ كل الطرق من أجل التوصل إلى اتفاق مع الإيرانيين بخصوص الملف النووي.
وبدوره أكد البيت الأبيض أن مسلحة واشنطن وطهران تلتقي في قطع الطريق أمام “داعش” لكي تستمر في نشر الفوضى والعنف بحرية في المنطقة.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *