الترقب يسود في ليبيا بعد قرار المحكمة الدستورية حل البرلمان

يسود الترقب في ليبيا بعد صدور قرار المحكمة الدستورية بحل البرلمان الذي يعقد جلساته بمدينة طبرق.
ونقلت وسائل إعلام عن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب تأكيده أن البرلمان سيمتثل لقرار المحكمة الدستورية رغم علمه بأن القرار جاء بضغط من الميليشيات المناوئة للبرلمان.
في غضون ذلك أشار موقع “بوابة الوسط” الليبي إلى أن اللجنة القانونية بالبرلمان تجتمع في هذه الأثناء لتدارس قرار المحكمة الدستورية والرد عليه بصفة رسمية.
هذا ويستمر الجدل السياسي في ليبيا بخصوص شرعية المؤسسات الممثلة للسلطة التشريعية والتنفيذية في ظل وجود برلمانين وحكومتين تتوزع ولاءاتها بين المجموعات المسلحة المتناحرة في طرابلس وبنغازي وغيرها من المدن الليبية.
ويخشى العديد من المراقبين أن تكون ليبيا قد أخلفت موعدها مع التحول الديمقراطي بعد دخول البلاد في حالة من الفوضى منذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي قبل سنوات.
وفشلت الأطراف التي تقاسمت حكم ليبيا ما بعد الثورة في إرساء دعامات بناء دولة مدنية بمؤسسات منتخبة وكاملة الصلاحية من أجل قيادة البلاد في المرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضا

توفير أضاحي العيد بكمية وأثمنة مناسبة يسائل الحكومة

تفتتح الفرق والمجموعة النيابية، جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالدورة الربيعية، بأسئلة حول استعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *