مقتل شخص وإصابة 57 آخرين في انحراف قطار مسافرين بالجزائر

تسبب انحراف قطار عن السكة بالعاصمة الجزائرية صباح الأربعاء إلى مقتل امرأة وجرح 57 آخرين، وذلك بحسب حصيلة أولية أعلنها المتحدث باسم الحماية المدنية. وتوجه رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى مكان الحادث مصحوبا بوزير الصحة.
قتلت امرأة وجرح 57 أشخاص آخرون صباح الأربعاء في الجزائر بانحراف قطار في العاصمة، بحسب حصيلة أولية أعلنها المتحدث باسم الحماية المدنية، الملازم سفيان بختي.
وقال الملازم على أمواج الإذاعة الجزائرية إن “رجال الإسعاف أنقذوا 57 شخصا بينما تم تسجيل وفاة واحدة” وتابع: “هذه الحصيلة أولية والعملية ما زالت مستمرة”.
وكان القطار يتوجه في الساعة الثامنة من محطة الجزائر العاصمة نحو محطة الثنية على مسافة 50 كيلومترا، وعند وصوله إلى محطة الخروبة بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية انحرف عن السكة، كما نقلت الإذاعة عن شهود عيان.
وتوجه رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى مكان الحادث مصحوبا بوزير الصحة.
وبحسب مسؤول في شركة النقل بالسكك الحديدية فإن المعطيات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث هو “السرعة المفرطة” في انتظار “تحليل معطيات الصندوق الأسود”.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *