مباحثات بين العاهل المغربي ورئيسة حكومة الأندلس حول دعم علاقات التعاون الثنائي

استقبل الملك محمد السادس ، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بتطوان، السيدة سوزانا دياز باشيكو، رئيسة الحكومة المستقلة للأندلس التي تقوم بزيارة عمل للمملكة.
   وذكر بلاغ للديوان الملكي أن المباحثات ، خلال هذا الاستقبال، تناولت بالخصوص روابط الصداقة المتينة وعلاقات التعاون الوثيقة القائمة بين المملكة وهذا الإقليم الإسباني المجاور.
   وأكد البلاغ أن التاريخ المشترك والقرب الجغرافي والثروة البشرية وتعدد المصالح السياسية والاقتصادية تشكل، كلها، مؤهلات قوية للحفاظ على تعاون من مستوى عال جدا بين هذه الجهة من إسبانيا والمملكة المغربية.
   حضر هذا الاستقبال عن الجانب الإسباني سفير إسبانيا بالمغرب السيد خوصي دو كارفخال ساليدو، والكاتب العام برئاسة الحكومة المستقلة للأندلس السيد ماكسيمو دياز كانو، وعن الجانب المغربي مستشار العاهل المغربي السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

اقرأ أيضا

الشراكة الناضجة

“الشراكة الناضجة” بين الخليج والمغرب

"الشراكة الناضجة" هو مفهوم ورد على لسان الملك محمد السادس، ضمن كلمته الافتتاحية التي ألقاها في القمة الخليجية ـ المغربية، التي عقدت في الرياض مؤخراً.

قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي

التكامل الخليجي – المغربي

مشاركة العاهل المغربي في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي في الرياض علامة فارقة في العلاقات الخليجية المغاربية وتأكيداً لمستوى التنسيق والرؤى الموحدة.

خلية إرهابية

المغرب والمناهج الدينية

بعد أزيد من عقد من الزمن على إطلاق مشروع إعادة هيكلة الحقل الديني في المغرب، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *