بنعلي تبرز بميونيخ تجربة المغرب في الأمن الطاقي

تواصل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، بميونيخ، مباحثاتها حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة.

و تشارك بنعلي في الدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن، الذي يتواصل اليوم الأحد، حيث عقدت مباحثات مع وزراء الطاقة الأوروبيين.

وأوضحت في تصريح صحفي أن “هذا اللقاءات تشكل فرصة لمناقشة العلاقات المغربية الألمانية القوية جدا، وشراكتنا الاستراتيجية في القضايا المتعلقة بانتقال الطاقة والتنمية المستدامة”.

وتابعت بنعلي قائلة: “ناقشت موضوع الغاز وبعض عناصر مسار المغرب ليكون فاعلا مركزيا ورئيسيا في اقتصاد الهيدروجين الجديد الذي يتطور”.

وتشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لمناقشة سبل “إعادة إرساء أسس جيل جديد من الشراكات الاستراتيجية بين المغرب وألمانيا في القضايا التي تهم إفريقيا وأوروبا”.

كما تباحثت بنعلي مع وزيرة الطاقة البلجيكية، تين فان دير سترايتن حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الانتقال الطاقي.

اقرأ أيضا

كوب 28 بدبي.. مشاركة مغربية لتعزيز وحماية البيئة بالقارة الإفريقية

عقد مركز الشباب الافريقي للمناخ جلسة نقاشية اليوم السبت بدبي ضمن فعاليات مؤتمر المناخ (كوب …

أخنوش يتباحث ببرلين مع المستشار الألماني

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأحد ببرلين، مباحثات مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، تمحورت …

أول اتفاق عالمي للمناخ يرى النور..وهذه أبرز مضامينه

توصل المشاركون في مؤتمر باريس ''كوب21'' أخيرا، لأول وأهم اتفاق عالمي حول المناخ، ستكون كل الدول الموقعة عليه ملزمة بتطبيق مضامينه، خصوصا الدول الصناعية المسؤولة عن تزايد الانبعاثات الغازية.