بنعلي تبرز بميونيخ تجربة المغرب في الأمن الطاقي

تواصل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، بميونيخ، مباحثاتها حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة.

و تشارك بنعلي في الدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن، الذي يتواصل اليوم الأحد، حيث عقدت مباحثات مع وزراء الطاقة الأوروبيين.

وأوضحت في تصريح صحفي أن “هذا اللقاءات تشكل فرصة لمناقشة العلاقات المغربية الألمانية القوية جدا، وشراكتنا الاستراتيجية في القضايا المتعلقة بانتقال الطاقة والتنمية المستدامة”.

وتابعت بنعلي قائلة: “ناقشت موضوع الغاز وبعض عناصر مسار المغرب ليكون فاعلا مركزيا ورئيسيا في اقتصاد الهيدروجين الجديد الذي يتطور”.

وتشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لمناقشة سبل “إعادة إرساء أسس جيل جديد من الشراكات الاستراتيجية بين المغرب وألمانيا في القضايا التي تهم إفريقيا وأوروبا”.

كما تباحثت بنعلي مع وزيرة الطاقة البلجيكية، تين فان دير سترايتن حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الانتقال الطاقي.

اقرأ أيضا

بنعلي تنفي حقيقة الصورة المثيرة للجدل

نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، اليوم الثلاثاء، أي علاقة لها بصورة تم تداولها على نطاق واسع من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية، وتضمنت صورة لشخصين، رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن "الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي".

الصحراء المغربية.. بوريطة يتباحث مع دي مستورا بالرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات …

مجلس الحكومة يصادق على تحديد معايير جودة الهواء

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة، قدمته وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي.