مصرع 10 أشخاص في قصف عشوائي غرب العاصمة الليبية

لقي عشرة أشخاص مدنيين، على الأقل مصرعهم وأصيب 12 آخرون في قصف لمدينة ورشفانة (30 كلم غرب العاصمة الليبية طرابلس)، حسبما أفاد به مصدر طبي اليوم الأحد.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر طبي بمستشفى (الزهراء) بورشفانة قوله إن “المستشفى استقبل عشرة قتلى و12 جريحا من صفوف المدنيين الذين سقطوا جراء القصف العشوائي بالمدفعية” على المدينة التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات ما يعرف ب”فجر ليبيا” وأخرى تابعة لقبائل المنطقة.
وأوضح المصدر أن “مستشفى الزهراء يعاني نقصا في الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية نظرا للحصار المفروض على ورشفانة من جميع المحاور” مشيرا إلى أن “الجهات المختصة لم تتمكن من الوصول إلى مخازن الإمداد الطبي بطرابلس لتغطية النقص “.
وذكر المصدر، بأن مستشفى الزهراء يقدم الخدمات الصحية لجميع الجرحى منذ بداية العمليات العسكرية جنوب طرابلس حيث استقبل مئات الجرحى من جميع الأطراف” المتصارعة. ويشهد محيط منطقة ورشفانة منذ أيام عمليات كر وفر بين الجانبين منذ سيطرة قوات “فجر ليبيا” على مطار طرابلس الدولي.

اقرأ أيضا

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

غزة

وسط ضغط بوقف الحرب.. الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف على غزة

أكدت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل في أن حربها المستمرة في غزة، قد تستمر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *