غزة

وسط ضغط بوقف الحرب.. الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف على غزة

أكدت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل في أن حربها المستمرة في غزة، قد تستمر لأشهر، لكن واشنطن تناقش إجراء المزيد من العمليات الدقيقة من حيث النطاق والحجم.

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك اتفاقا عاما للانتقال إلى عمليات أقل كثافة، خلال الفترة المقبلة من الجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول فرقة العمل البحرية، لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر في الأيام المقبلة”.

بالمقابل بدأ الآلاف من أهالي الأسرى الإسرائيليين، ليل الجمعة – فجر السبت، التظاهر في شارع كابلان فيما بات يُعرف باسم “ساحة الأسرى” في “تل أبيب” للمطالبة بإعادة الأسرى وإبرام صفقة تبادل أسرى على الفور مع حركة حماس، وذلك وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أهالي الأسرى بدأوا التظاهر الآن عند مدخل مقر وزارة “الأمن” وهيئة الأركان في “تل أبيب” ويغلقون الطرق، في أعقاب “كارثة” مقتل 3 من الأسرى بنيران “الجيش” الإسرائيلي خلال توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

وسط مطالب بوقف العدوان.. إسرائيل تكثف القصف على قطاع غزة

في اليوم الـ288 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصعد …