غزة

وسط ضغط بوقف الحرب.. الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف على غزة

أكدت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة تتفق مع إسرائيل في أن حربها المستمرة في غزة، قد تستمر لأشهر، لكن واشنطن تناقش إجراء المزيد من العمليات الدقيقة من حيث النطاق والحجم.

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك اتفاقا عاما للانتقال إلى عمليات أقل كثافة، خلال الفترة المقبلة من الجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول فرقة العمل البحرية، لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر في الأيام المقبلة”.

بالمقابل بدأ الآلاف من أهالي الأسرى الإسرائيليين، ليل الجمعة – فجر السبت، التظاهر في شارع كابلان فيما بات يُعرف باسم “ساحة الأسرى” في “تل أبيب” للمطالبة بإعادة الأسرى وإبرام صفقة تبادل أسرى على الفور مع حركة حماس، وذلك وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أهالي الأسرى بدأوا التظاهر الآن عند مدخل مقر وزارة “الأمن” وهيئة الأركان في “تل أبيب” ويغلقون الطرق، في أعقاب “كارثة” مقتل 3 من الأسرى بنيران “الجيش” الإسرائيلي خلال توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …