اربعة محامين مغاربة يتابعون قضائيا في الرباط قائدا عسكريا اسرائيليا بسبب ارتكابه لجرائم حرب في غزة

قام كل من النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والنقيب عبد الرحيم الجامعي، والنقيب عبد الرحيم بنبركة، والأستاذ خالد السفياني، بتوجيه شكاية عاجلة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ضد سامي الترجمان، القائد العسكري للمنطقة الجنوبية للكيان الاسرائيلي، الحامل للجنسية المغربية إلى جانب الجنسية الإسرائيلية، بسبب ارتكابه لجرائم حرب خطيرة في غزة.
واعتبرت الشكاية سامي ترجمان، المولود في مراكش، “المسؤول الأول عن العدوان على قطاع غزة”، لكونه  “يقود حربا همجية إرهابية على قطاع غزة في فلسطين المحتلة ، بمختلف أسلحة الدمار ، منذ بداية يوليوز 2014”.
واستعرضت  الشكاية في مضمونها، مختلف  الجرائم التي ارتكبها  المشتكى به على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع، خلال العدوان الإسرائيلي  على غزة، مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين، إضافة إلى تدمير البيوت والبنية التحتية للقطاع.
واستند  المحامون الأربعة في شكايتهم إلى الوكيل العام للملك  لدى محكمة الاستئناف بالرباط على الفصول 707 و708و711 من قانون المسطرة الجنائية، اعتبارا لكون المشتكى به مغربي الجنسية، وهي  لا تسقط عنه حتى  ولو حمل جنسية أخرى.
وأوضح المحامون الأربعة ، خلال ندوة صحافية عقدوها بالعاصمة السياسية للبلاد، خصيصا للإعلان عن هذه المتابعة القضائية، إنّ الشكاية المرفوعة  إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، تندرج في إطار القانون المغربي، الذي ينصّ على أنّ الجرائم التي يرتكبها حامل الجنسية المغربية يُتابع عليها، قانونيا، أينما كان موقعه، وينطبق عليه ما ينطبق على جميع المواطنين، بدون استثناء.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *