مجلس الأمن

مجلس الأمن يحسم في مهمة بعثة المينورسو بالصحراء

أفرج مجلس الأمن أخيرا عن القرار الذي انتظره الجميع، خصوصا بعد التطورات التي شهدها ملف الصحراء، حيث قرر تمديد مهمة بعثة المينورسو لسنة.

وأصدر المجلس قراره بتمديد مهمة البعثة إلى غاية شهر أبريل 2017، خلال جلسة رسمية عقدت اليوم الجمعة، بعدما صوت 10 أعضاء من بين 15 لصالحه.

وإلى جانب التنصيص على تجديد مهمتها لسنة كاملة، دعا المجلس التابع للأمم المتحدة إلى استعادة البعثة وظيفتها الكاملة في أقرب الآجال.

وقد عارض القرار عضوان، فيما امتنع عن التصويت ثلاثة أعضاء، في مقدمتهم العضو الممثل لفنزويلا.

ويذكر أن المغرب كان قرر تقليص عدد موظفي بعثة المينورسو، احتجاجا على تحركات وتصريحات الأمين العام بان كي مون خلال زيارته الأخيرة لمنطقة تندوف.

إقرأ أيضا: الأحزاب المغربية تؤيد قرار التحفظ على تقرير بان كي مون

اقرأ أيضا

السفير عمر هلال

بمجلس الأمن.. السفير هلال يلقن وزير الخارجية الجزائري درسا قاسيا

خلال جلسة نقاش مفتوح بمجلس الأمن الدولي حول “دور الشباب في مكافحة التحديات الأمنية في البحر الأبيض المتوسط”، انعقد أمس الأربعاء بنيويورك، تمادى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف،

اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء.. ورطة للجزائر أم لدي مستورا؟!

كما جرت العادة، يعقد مجلس الأمن جلسته نصف السنوية حول الصحراء المغربية، للاستماع إلى تقريرين من كل من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وممثله ستيفان دي مستورا، ورئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو، حول متابعة تنفيذ قرار المجلس 2703،

مجلس الأمن

المغرب يرحب بقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكدت البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، على حسابها على موقع (إكس)، أن المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الاثنين، القرار رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.